نموذج الاتصال

العربي - البوابة العربية للأخبار التقنية

فريق قرصنة الألعاب plaza يعلن اعتزاله بعد قرصنة Elden Ring

علمنا بالأمس أن فريق قرصنة وتهكير الألعاب CODEX أعلن اعتزاله مجال القرصنة، وبعد ساعات قليلة من هذا الإعلان، أعلنت مجموعة PLAZA هي الأخرى اعتزال قرصنة ألعاب الفيديو والاكتفاء بتاريخها الحافل في اختراق حماية أكثر من 5000 لعبة.

أوضح الفريق في بيانه أنه سُئل عن أسباب عدم اختيار فريق CODEX للعبة Elden Ring لتكون العنوان الأخير الذي تتم قرصنته قبل اعتزالهم، وقرر فريق PLAZA الاستجابة لمطالب اللاعبين بعد أن قام بقرصنة لعبة FromSoftware بعد لحظات من توفرها رسميًا ليقدمها لمتابعيه كرسالة وداع بعدما قرر أعضاء الفريق اعتزال هذا المجال نهائيًا.

تنتمي فرق CODEX و PLAZA لكيان واحد ويتحدون في مجموعة أكبر تعرف باسم The Scene تضم العديد من فرق القرصنة الذين يتنافسون على تهكير الألعاب في أسرع وقت وإصدارها على الشبكة، وكانت Codex واحدة من المجموعات القليلة التي تنافست على المركز الأول، حيث قاموا بقرصنة 7300 لعبة تحت اسم CODEX و 5300 لعبة تحت اسم PLAZA طوال السنوات الثمانية الماضية.

بحسب بيان الاعتزال، ذكر فريق CODEX بأن الأسباب التي دفعته لاتخاذ القرار كانت قلة المنافسة وفقدان الاهتمام في قرصنة الألعاب. وبحسب البعض يبدو بأن الفريق ألمح لخلافات وضغائن بينه وبين Skidrow حتى أنه أشار إليهم بشكل غير مباشر في بيانه.
المصدر: saudigamer

إرسال تعليق