نموذج الاتصال

العربي - البوابة العربية للأخبار التقنية

بعد هبوط البتكوين .. عملات رقمية تتعافى


ارتد البتكوين عند 55 ألف دولار مع قيادة Solana، SHIB تعافي سوق العملات المشفرة انتعش سوق العملات المشفرة مرة أخرى بعد عمليات البيع المكثفة التي حدثت يوم أمس – حيث قاد عملاق العملات البديلة Shiba Inu وسولانا الانتعاش.

تضررت الأسواق يوم الخميس بشدة بعد أن عانت بالفعل أسبوعًا عصيبًا. وصلت بتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ; إلى أدنى سعر لها في شهر. جاء البيع بعد أن وصل أصل العملة المشفرة إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69,044 دولارًا في 10 نوفمبر.

اتبعت بقية سوق العملات المشفرة – كما تفعل عادةً – وتخلصت من 150 مليار دولار في خمسة أيام. لكن الأمور اليوم تبدو أفضل. غرقت بتكوين في البداية ووصلت إلى مستوى منخفض بلغ حوالي 55000 دولار قبل أن ترتد إلى أعلى مستوى يومي لها عند 58,460 دولارًا ; وفقًا لبيانات من CoinGecko.

ومع ذلك، فإن هذا يمثل مكسبًا بنسبة 0.3٪ فقط لعملة البيتكوين في اليوم ; على الرغم من أن الأصول المشفرة الأخرى تعمل بشكل أفضل اليوم. إجمالاً، اكتسب سوق العملات الرقمية ما يقرب من 5٪ اليوم ويبلغ حاليًا رسملة سوقية جماعية تبلغ 2.7 تريليون دولار.

إن شيبا إينو – أو SHIB – هو نجم اليوم الساطع: فقد ارتفع بنسبة 19.4٪ ; وتم تداوله عند 0.00005124 دولار. تعد شيبا إينو ثاني أكبر الأصول الرقمية من حيث القيمة السوقية – وواحدة من أكثر الأصول التي يتم الحديث عنها في الوقت الحالي بسبب مكاسبها الرائعة: فهي تعمل على شبكة Ethereum وتستند إلى ميم عبر الإنترنت.

على الرغم من عدم وجود منفعة حقيقية لها ; إلا أن قيمتها السوقية تزيد عن 27 مليار دولار. ارتفع رمز سولانا، خامس أكبر أصل رقمي به منفعة ; بنسبة 10٪ تقريبًا خلال الـ 24 ساعة الماضية – بسعر 214.92 دولارًا للعملة. العملة المشفرة هي أحد منافسي إيثيريم ويتم استخدامها للدفع مقابل المعاملات على ما أصبح سريعًا ثاني أكبر شبكة لنشاط تداول DeFi وNFT.

يصف DeFi ، اختصار لـ “التمويل اللامركزي” ; مجموعة من المنتجات والخدمات التي تسمح للمستخدمين بالتداول، والاقتراض ; وإقراض الأصول المشفرة دون وسطاء من جهات خارجية. يوجد الآن أكثر من 13 مليار دولار محجوزة في بروتوكولات سولانا DeFi ، لكل بيانات من DeFi Llama. نتيجة لذلك، ارتفعت قيمة سولانا في العام الماضي: فقد ارتفعت بما يزيد عن 10,000٪ منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.

ارتفعت قيمة إيثيريم، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 4.3٪ في غضون 24 ساعة ; حيث تم تداولها عند 4,242 دولارًا أمريكيًا، في حين ارتفعت Binance Coin، وهي العملة الأصلية لأكبر منصة كريبتو في العالم، بنسبة 6.2٪ – يتم تداولها مقابل 578.90 دولارًا.

من المحتمل أن تكون الأسواق قد عانت هذا الأسبوع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون للبنية التحتية بقيمة 1.2 تريليون دولار يوم الاثنين. تضمن مشروع القانون متطلبات إعداد تقارير ضريبية جديدة لبعض مستخدمي العملات المشفرة الذين يُعرفون الآن على أنهم “وسطاء” بموجب القانون الجديد. التعريف الجديد، إذا تم طرحه على نطاق واسع ; سيعني أن عمال تعدين العملات المشفرة ومطوري البرامج والمتعهدين قد يخضعون لمتطلبات “مستحيلة” و “نظام مراقبة مرهق” ; وفقًا لمجموعات الدفاع عن العملات المشفرة والحريات المدنية.

ربما شعر مستثمرو العملات المشفرة بالارتياح هذا الأسبوع عندما علموا أن هذه المتطلبات الجديدة لن تدخل حيز التنفيذ حتى 1 يناير 2024. علاوة على ذلك، يعمل العديد من أعضاء الكونجرس حاليًا على تعديل أو إلغاء أحكام ضريبة الكريبتو في القانون.

المصدر: crypto-horizon.com

إرسال تعليق